قبل أن تعمل شركة AON 3D على تطوير وإصدار Kickstarter لطابعة AON 3D الخاصة بهم، كانت تُدار هذه الشركة الواقعة في مونتريال كمكتباً لتقديم خدمات الطباعة. بعد تخييب آمالها على نحو متزايد مع العيوب التي وُجدت في الطابعات ذات تقنية ثلاثية الأبعاد من الدرجة الإستهلاكية، قررت هذه الشركة إنشاء حلاً من الدرجة الصناعية، فيبدو أن AON 3D تعمل بمثابة جسر بين الجهازين إلا أنه هناك سبباً وجيهاً للعب هذا الدور إذ أن الأفراد الذين يستخدمون الطباعة بتقنية ثلاثية الأبعاد لوسائل مهنية يبحثون عن أجهزة ذات جودة أعلى.

تحتوي AON على بعض الخصائص الرائعة مثل أداة من رأسين مستقلين يسمحان بإجراء مطبوعات متعددة في آن واحد أو ألوان متعددة في مطبوعة واحدة، ومن خلال التصميم الهندسي لأداة الرأسين الذين يعملان بشكل مستقل عن بعضهما البعض تدّعي AON كذلك أنها قد حلت قضية المواد المهدورة والتي غالباً ما تأتي مغلفة مع أنظمة الطرد المزدوجة الأخرى. وتم تزويد AON بحجرة بناء ساخنة بشكل نشط والتي تضمن الحد الأدنى من التشوهات على أسطح المطبوعات، بالإضافة إلى ذلك تم تزويد AON بنهايات ساخنة لها القدرة على الوصول إلى ٤٥٠ درجة مئوية، الأمر الذي يسمح بطباعة ثلاثية الأبعاد ذات الأداء العالي بمواد PLA و ABS والنايلون والبولي كاربونات بكافة أنواعه.

ولكن أكثر ما أثار حماستي شخصياً حول طابعة 3D تلك هو حجم البناء المثير للإعجاب ويبلغ ٤٥٠ ملم * ٤٥٠ ملم * ٦٤٠ ملم والذي يفوق حجم بناء معظم الطابعات ذات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في السوق الإستهلاكية. سوف تستخدم AON برنامج Simplify3D وسيتم تزويد كل طابعة ب Raspberry Pi محملة مسبقاً ب Octoprint، مما يسمح باستخدام الطابعة عبر الواي فاي.

وبالنظر إلى حجم البناء والخصائص، فإن سعر ٥٥٠٠ دولار أمريكي لواحدة من أول خمسين طابعة AON 3D يبدو كصفقة رائعة لأنصار هذا المنتج المحتملين في Kickstarter (على اعتبار أن AON 3D ستسير على خطى طابعات 3D الخاصة بهم). وتأمل AON 3D أن تجمع مبلغ ٤٨٦٧٨ دولار أمريكي عن طريق Kickstarter من أجل المساعدة في إقامة منشأة لهذا المنتج وأيضاً للمساعدة على جعل هذه الطابعة “قابلة للنمو على الصعيد الإقتصادي”. وبوصفها بالإبن الأوسط لقطاع الطباعة ثلاثية الأبعاد، فيبدو أن طابعة AON 3D لها نفس الأداء عالي الجودة لطابعة 3D الصناعية الأقدم منها مع مواصفات إمكانية وسرعة الوصول والتي تتواجد في الشقيق الأصغر لها وهي طابعة 3D الإستهلاكية. ابقَ مطّلعاً على أحدث التطورات الخاصة بهم وتابع صفحة AON 3D على تويتر! وقم بالإطّلاع على صفحة Kickstarter الخاصة بهم من هنا.