ProBowl هو وعاء للكلاب متصل بالإنترنت ويساعد على تجنب التغذية الزائدة عن الحاجة، إذ أنه يضيء عند ضبط كمية الطعام المناسبة.

تشير التقديرات إلى أن ٥٤ بالمئة من الكلاب في الولايات المتحدة يعانون من زيادة في الوزن أو السمنة، ولكن يوجد هناك وعاء جديد مرتبط بالكلاب ويساعد على كبح الإفراط في تناول الطعام للحيوانات الأليفة مما يسهل على أصحابها إعطائهم الكمية الصحيحة من الطعام والماء في كل يوم. يأتي ProBowl من المشروع الصغير Obe Dog الواقع في سان فرانسيسكو، ويعد ProBowl ميزاناً ذكياً ووعاء للطعام يتصل بالتطبيق المصاحب له عبر البلوتوث.

كبداية، يقوم المستخدمون بإدخال المعلومات الخاصة بكلابهم وماركة الطعام الذي يتناولونه، بعد ذلك سيقوم ProBowl بحساب الحصة اليومية الموصى بها بناء على سلالة الكلب وعمره ووزنه، وعندما يحين موعد الطعام سيقوم الميزان الذكي بتنبيه أصحابه عن موعد سكبهم للطعام.

كذلك يسمح ProBowl للمستخدم بمراقبة العادات الغذائية الخاصة بكلبهم وتستخدم نظاماً من الإضاءة لتحذيرهم عند وقوع خطأ معين، مثلاً إذا وضع أحدهم الطعام في الوعاء بطريق الخطأ وكان الكلب قد تناول الطعام بالفعل، فسوف تضيء قاعدة الوعاء باللون الأحمر لتنبيههم بعدم فعل ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إعداد التطبيق ليقوم بإعادة طلب طعام الكلب أوتوماتيكياً عندما يقترب من النفاد. وفي النهاية، إن هذا النظام من شأنه أن يقلل من حصة طعام الكلب تدريجياً للكلاب التي تعاني من زيادة في الوزن، وتساعدهم على فقدان الوزن بشكل صحي.

تجري حالياً عملية التمويل المشترك من خلال Indiegogo ويمكن للمشاركين أن يقوموا بالطلب المسبق للجهاز بسعر ٦٩ دولار أمريكي ويقدر موعد التسليم في أبريل ٢٠١٦، ومن الممكن أن يصل سعر التجزئة إلى ١٢٩ دولار أمريكي. هل يمكن أن يستخدم البشر كذلك تقنية مماثلة؟

الموقع الإلكتروني: www.obedog.com

للإتصال: hello@obedog.com