تأسس مشروع Logro Farms للزراعة المستدامة عبر حملة ناجحة أطلقها من خلال موقع Kickstarter في عام ٢٠١٣، وحققت النجاح في  بلدتها المحلية “أوستين” مع نباتات عش الغراب الشهية ونظم الزراعة المائية وغيرها الكثير. الآن وبعد أن حقق هذا المشروع شهرة واسعة في مجال الزراعة الحضرية والمنتجات الصديقة للبيئة، يعود مؤسسيه رايان سانسبيري وجيرمي باستيان مجدداً لموقع Kickstarter، هذه المرة مع مجموعة من أصص النباتات المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، والتي يدعونها بـ”أواني ثري دي الزراعية”.

رايان وجيرمي يعملان على الترويج لفكرتهم المتمحورة حول قاعدة بيانات لأصص يمكن طباعتها بتقنية ثلاثية الأبعاد، وذلك من خلال موقع Kickstarter. تختلف تلك الأواني في كل شيء، من الأصص التي يمكن ارتداؤها إلى الأواني التي يمكن تعليقها وذلك بألوان وأحجام مختلفة. تفسر لنا رايان سانسبيري الهدف من المشروع، بقولها، “أتتنا فكرة مشروع ‘أواني ثري دي الزراعية’ من قِبل عملائنا، فهم أحبوا منتجاتنا المتعلقة بأسلوب الزراعة المنزلية، ولكنهم كانوا تواقّون إلى الحصول على المزيد من التخصيص وتشكيلات أوسع من النباتات؛ لذا فإننا أصغينا إلى مطالبهم وأنشأنا “أواني ثري دي الزراعية” من خلال الجمع بين أحدث التطورات في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد والبستنة المنزلية والتصميم الإبداعي لإنتاج خط إنتاجي جديد وفريد من نوعه.”

بتوفير الدعم لهذه الحملة، يستطيع العملاء الاختيار من بين تشكيلة متنوعة من الأصص المستخدمة للزراعة والتي تتفاوت في أحجامها وألوانها والمواد المستخدمة في تصنيعها. تضم تشكيلة الفتائل مجموعة متنوعة من فتائل النايلون والبلاستيك والفتائل المعاد تدويرها والمصنوعة من البن. إلى جانب الأواني، يمكن للعملاء شراء باقات Logro Farms الخاصة بالأعشاب وعش الغراب والنباتات الخضراء الصغيرة. بنجاح هذا المشروع، تأمل مزارع Logro Farms بشراء طابعة كبيرة واسعة النطاق بتقنية ثلاثية الأبعاد وذلك من أجل استيعاب الزيادة في الإنتاج، وكا ما يطلبونه لتنفيذ ذلك هو مبلغ ١٢٠٠٠ دولار أمريكي فقط.