لقد قسمت شركة what3words سطح الكرة الأرضية إلى ٥٧ تريليون عنواناً محدداً بالموقع الجغرافي، وتتكون جميعها من كلمات تعريفية مكونة من ثلاثة كلمات مختلفة.

توجد نسبة كبيرة من سكان العالم الذين ليس لديهم عناويناً معروفة، مما يشكل ذلك الأمر معضلة عند توصيل الطلبات، ولقد طورت شركة what3words حالياً نظاماً معترفاً به دولياً لتسليم البضائع إلى أي موقع وذلك من خلال تقسيم سطح العالم بأجمعه إلى ٥٧ تريليون وتبلغ مساحة كل قسم ٣ في ٣ متراً مربعاً.

أنشأ الفريق خوارزمية لتوليد رمزاً مكوناً من ثلاثة كلمات مختلفة ويقوم هذا الرمز بالتعرف على كل شبكة حتى يتسنى للمستخدمين إرسال الطرد إليه مثل “teaspoon.trustful.acting”، ويمكن للبرنامج أن يتحد مع واجهات برمجة التطبيقات (APIs) المتوفرة ويقوم بتنسيق أنظمة للعناوين. تشير شركة What3words أن المنتج الخاص بها قد يساعد على إرسال حزم المعونات إلى المناطق التي تعاني من الحروب (إذ يمكن للشركة أن توفر الدعم المجاني فيما يتعلق بذلك)، كذلك يعمل المنتج على مساعدة المحتفلين في التنقل داخل موقع المهرجان أو يعمل ببساطة على توفير شحنات دقيقة للأشخاص ذوي العناوين غير المعروفة.

مع اقتراب صدور أنظمة توصيل الطلبات ذاتية العمل، هل يمكن أن يعمل برنامج شركة what3words على توصيل الطلبات في أي وقت وإلى أي مكان بواسطة طائرة بدون طيار؟

الموقع الإلكتروني: www.what3words.com

للإتصال: www.what3words.com/contact