Spyce Kitchen هو مطبخ أوتوماتيكي تبلغ مساحته ٢٠ قدماً مربعاً، وهو يتولى أمر كل شيء لكي يتسنى لأصحاب المطاعم الإنفاق أكثر على المكونات.

الطعام في مطاعم الوجبات السريعة هو أقل من ناحية النوعية وأكثر من ناحية السهولة، لذا فإن سلسلة المطاعم الكبرى نادراً ما تعطي الأولوية لنوعية المكونات، بل تنفق أكثر من نصف ميزانيتها على الأيدي العاملة والتشغيل. ولكن الآن يأتي مطبخ Spyce Kitchen الأوتوماتيكي ذو مساحة تبلغ ٢٠ متراً مربعاً ليغير كل ذلك من خلال الاهتمام بكافة التفاصيل لكي يتسنى لأصحاب المطاعم إنفاق المزيد من المال على مكونات أجود.

Spyce Kitchen هو الفائز الحالي لجائزة Lemelson-MIT Student Prize لعام ٢٠١٦، وهو يضم ثلاجة وغسالة صحون وموقد فرن وطاه آلي في آن واحد. يحتوي هذا المطبخ على أجهزة استشعار لقياس الكميات الصحيحة للطعام ولطهيه في درجات حرارة مناسبة. بوسع رواد المطعم أن يطلبوا وجباتهم من خلال تطبيق أو شاشة لمس متواجدة بالقرب من الجهاز، كما لديهم الخيار لتخصيص التوابل والصلصات والمكونات الخاصة بوجباتهم. ومن ثم يضعون وعاءً تحت إحدى قدور الطهي ليشاهدوا المكونات الطازجة وهي تُمزج وتُطهى من قِبل الروبوت لصنع وجبة في أقل من خمس دقائق. تشمل الوجبات التي في القائمة كاري الحمص بجوز الهند على “الكوسكوس” وروبيان “الجامباليا”.

أين يمكن بعد الاستفادة من مثل تلك الأجهزة؟

الموقع الإلكتروني: www.spyce.io

للاتصال: team@spyce.io