Tally هو روبوت قائم على الحوسبة السحابية وتم تصميمه للتجول في أروقة محلات السوبر ماركت للتأكد من أن الرفوف معبأة بالكامل.

لما غدت الروبوتات تتوفر بأسعار معقولة، أصبح خطر استيلائهم على وظائف محددة للإنسان خطراً حقيقياً، ولكن تكون أكثر الوظائف الروبوتبية إيجابية عند استبدال المهام المملة والمتكررة بالآلات مما ينتج عن ذلك تمكين الموظفين من التركيز على خدمة العملاء والتفاعل الإنساني. لقد رأينا مثل هذه الإبتكارات في قطاع التكنولوجيا الصحية، والآن يمكن للروبوت Tally أن يفعل الشيء ذاته لقطاع التجارة بالتجزئة.

Tally هو روبوت التحكم الذاتي الذي صُنع من قِبل شركة Simbe Robotics الواقعة في سان فرانسيسكو، وتم تصميم الجهاز للتجول في أروقة محلات السوبر ماركت للتأكد من أن الرفوف معبأة بالكامل، ويأتي مزوداً بأجهزة استشعار يمكنها التقاط البيانات الخاصة بحالة الرف والتي تلاحظ أي نقص في المخزون أو ما إذا كان المخزون غير متوفراً أو ما إذا كانت المنتجات في غير مكانها، ثم تقوم بإرسال البيانات إلى سحابة إلكترونية تعمل على إحداث توصيات لصاحب المتجر والتي يمكن الولوج إليها عبر التطبيق المصاحب لهذا الجهاز.

يمكن للروبوت Tally التجول في المتجر خلال ساعات العمل، مُستخدماً أجهزة استشعار تحول دون الإقتراب من الموظفين والعملاء، ويعود إلى منصة الشحن من تلقاء نفسه وذلك عندما تكون الطاقة في بطارياته منخفضة. وتقوم شركة Simbe حالياً بإجراء برنامجاً تجريبياً بالشراكة مع مختلف محلات السوبر ماركت في الولايات المتحدة، فهل هناك مهاماً وضيعة أخرى في قطاع التجارة بالتجزئة يمكن أن يقوم Tally بتأديتها؟

الموقع الإلكتروني: www.simberobotics.com

للإتصال: sales@simberobotics.com