يستخدم تطبيق EquiTable البيانات الحكومية لتقسيم مبلغ الفاتورة باستخدام مبدأ “التجزئة العادلة” – أي تحديد المبلغ المُستحق على كل شخص متناول للطعام حسب عِرقه وجنسه.

على الرغم من تنامي الوعي، إلا أنه لا تزال هنالك فجوة بين أجور النساء والرجال وبين مختلف الأعراق. نحن نأمل في أن يتم تصحيح هذا الوضع في نهاية المطاف، ولكن في غضون ذلك، شهدنا بعض المبادرات المثيرة للاهتمام والتي تهدف إلى تحقيق التوازن بين كافة الأمور، خاصة في موضوع الدفع. في باديء الأمر، كان هنالك متجر Less Than 100 – وهو متجر مؤقت متنقّل تناول قضية الفجوة بين أجور الرجال والنساء عن طريق بيع السلع للعملاء من النساء بسعر أقل من سعر البيع للرجال – والآن، هناك تطبيق EquiTable الذي يُتيح لروّاد المطاعم فرصة تقسيم مبلغ الفاتورة بشكل عادل فيما بينهم، مع الأخذ بعين الاعتبار مبدأ عدم المساواة في الأجور في الماضي والحاضر.

 

وقد تم تطوير هذا التطبيق – الذي كان يُعرف سابقاً باسم EquiPay – من قِبل النجمة الكوميدية لونا مالبرو كجزء من حدث Comedy Hack Day. يستخدم التطبيق بيانات من مكتب احصاءات العمل لحساب المبلغ المُستحق للوجبة على كل شخص متناول للطعام، وذلك حسب عرقه وجنسه، فيقوم بتقسيم الفاتورة من أجل تحقيق التوازن في فجوة الأجور. في البداية، يقوم روّاد المطاعم بتحميل التطبيق المجاني وإدخال بياناتهم الديموغرافية، ثم يضيفون أصدقائهم كجهات اتصال ويقومون بإدخال مجموع المبلغ الموجود على فاتورة المطعم، ثم يقوم EquiTable باستخدام خوارزميات معقدة لتقسيم مبلغ الفاتورة بشكل عادل إلى ما يدعوه المطورين باسم “التجزئة العادلة”.

إذا كان أي شخص منكم يعاني من مشكلة تقسيم مبلغ الفاتورة، فثمة هناك فرصة للاعتراض عن طريق الزعم بقلة الامتياز وتقديم أعذار تقليدية مثل “أنا غير جذاب بشكل تقليدي”، أو “كنت الطفل الأوسط”، ثم سيقدم لهم التطبيق بعض الاحصائيات التي لا يمكن تجاهلها بخصوص موضوع الفجوة في الأجور، وبمجرد اقتناع المستخدمين بالنتيجة، يمكنهم مشاركة الفاتورة على وسائل التواصل الاجتماعي للفت الانتباه نحو تلك القضية وللتباهي بمساهمتهم في الموضوع.

ما هي الطرق الأخرى لتصحيح الظلم المتكررعند الدفع؟

الموقع: www.equitableapp.com

للاتصال: www.equitableapp.com/contact