يقوم تطبيق Watson Trend التابع لشركة IBM بتحليل المحادثات التي تُجرى على وسائل التواصل الإجتماعي واستعراض المواقع للتنبؤ بالإتجاهات السائدة ومساعدة المستخدمين على إختيار الهدايا.

كتبنا في الآونة الأخيرة عن الأدوات التي تسمح للشركات التجارية التواصل مع عملائها عبر أنظمة وسائل التواصل الإجتماعي، ومن خلال سحب البيانات من محتوى مماثل، يدرس تطبيق Watson Trend التابع لشركة IBM المنتجات السائدة بهدف مساعدة المتسوقين على اختيار الهدايا المناسبة.

يستخدم التطبيق معالجة طبيعية للّغات لتحليل أسلوب وسياق ومعنى المحادثات حول المنتجات عبر وسائل التواصل الإجتماعي ويقوم باستعراض المواقع، ثم يقدم تقريراً مبنياً على الأعداد للمنتجات السائدة في الوقت الراهن – يمكن للمستخدمين تصفح إجمالي أعلى الإتجاهات، أو رؤيتها ضمن فئات محددة – وتصنف المنتجات بعلامات تتراوح بين صفر إلى ١٠٠، ويتم اختبار نقاط القوة للإتجاه السائد من أجل التكهن بالمدة التي يستغرقها منتجاً معيناً ليبقى جديداً. يمكن للمستخدمين البحث عن الإهتمامات المتخصصة لأرباب الأدوات الذكية أو المهووسين بالشخصيات الخارقة من المراهقين وسوف يكون التطبيق قادراً على التعرف على السياقات الديموغرافية والجغرافية من خلال المحادثات المحيطة بالمنتجات المستهدفة.

مع اقتراب موسم العطلات، يمكن للتطبيق االذكي للتسوق الشخصي أن يساعد على حل معضلة الهدايا غير المرغوب فيها، فهل يمكن أن تعمل برامج مماثلة على مساعدة المطاعم لتخصيص قوائم طعام بناءً على أكثر الإتجاهات شيوعاً؟

الموقع الإلكتروني: www.ibmwatsontrend.com

للإتصال: www.ibm.com/contact