أصدرت شركة Post-Couture تصاميم ملابس قابلة للتعديل والتي تتيح للمستهلكين فرصة طباعتها وتجميعها بأنفسهم في أسواقهم المحلية.

مع تقدم حركة “الصانع”، أصبح لدى الممرضات القدرة على صنع معدات مستشفيات مخصصة، كما هو الحال مع beatmakers إذ أن لديهم القدرة على ابتكار الأجزاء اللازمة لأدوات الإنتاج الخاصة بهم. تستخدم Post-Couture الواقعة في هولندا هذا المفهوم على قطاع الملابس حيث تقوم بإنتاج تصاميم قابلة للتعديل تتيح للمستخدمين فرصة تجميعها في أسواقهم المحلية.

تستخدم مجموعة Post-Couture القماش المباعد – وهو مادة محبوكة بتقنية ثلاثية الأبعاد مصنوعة من بلاستيك القوارير المعاد تدويره PET. كخطوة أولى، يختار المستخدمين التصميم من على موقع الشركة الإلكتروني ويقومون بإدخال قياساتهم – كذلك يمكنهم التعديل على ملف التصميم باستخدام Illustrator أو Rhinoceros، بعد ذلك يحصلون على القماش ويقومون بتحميل رسم التصميم الذي سوف يستخدمونه لنقش المنتج بواسطة جهاز القص بالليزر في أسواقهم المحلية. تشكل عملية تداخل الأطراف طبقات من القطع، وهذا يعني أنه يمكن تجميع المواد بالشكل الصحيح دون الحاجة إلى الخياطة. كذلك يتاح للمستخدمين خيار استلام المواد قبل قصها أو شراء ملفات التصميم الرقمي بسعر ٥ يورو لطباعته بأنفسهم. يمكن إرجاع أي قصات أو أقمشة غير مرغوب فيها إلى Post-Couture ليتم إعادة تدويرها.

يتم تسعير منتجات Post-Couture بين ٤٠ إلى ١٣٠ يورو مع مجموعة مصممة من قِبل علامة الأزياء mphvs، فما هي الطرق الأخرى التي يمكن لقطاع الأزياء توفيرها لتسهيل المزيد من عمليات التخصيص للمستهلك؟

الموقع الإلكتروني: www.postcouture.cc

للإتصال: collective@postcouture.cc