بعد تلقي التعليقات الإطرائية (من قِبلنا على وجه الخصوص) على طابعة المكتب M200 للطباعة ثلاثية الأبعاد، تطمح شركة طابعات 3D البولندية Zortrax بتوفير قدرات أكبر وأفضل من خلال إصدارهم الحديث Zortrax Inventure، والذي يُعرف كذلك من قِبل الشركة بإسم طراز ‘Pro’ لطابعة M200. على الرغم من تشابه الطابعتين في الوظيفة والتصميم، إلا أن طابعة Inventure ذات التصميم الحديث والمحسن تتيح للمستخدمين أداء ومطبوعات ذات جودة أعلى بشكل ملحوظ بالإضافة إلى حجم أكبر للناتج وذلك من بين المزايا الأخرى التي تم تحسينها. على الرغم من أننا هنا في قطاع الطباعة ثلاثية الأبعاد ولم نضع أيدينا على Zortrax Inventure بعد، إلا أننا نتوقع بأنها ستكون رائعة للغاية وذلك مع الأخذ بعين الإعتبار شعورنا حيال Zortrax M200 الأقل تكلفة والأصغر حجماً.

وبالتأكيد يعد حجم الناتج من أكبر التحسينات التي قدمتها شركة Zortrax في الطراز الأحدث لديهم من الطابعات المخصصة للطباعة ثلاثية الأبعاد، والذي يكاد أن يكون ضعف ما كانت عليه طابعة M200. لدى Inventure القدرة على طباعة مجسمات ثلاثية الأبعاد وكبيرة تصل إلى ١٤٠ * ١٤٠ * ١٤٠ ميلليمتر. والأكثر من ذلك تمكّن فريق عمل Zortrax بتحسين حجم الناتج بشكل كبير دون المساس بأي جودة على الإطلاق، ويمكن لكلا الطابعتين الوصول إلى درجة وضوح قدرها ٩٠ ميكرون للطبقة.

يعد نظام Dissolvable Support من أحد أهم الميزات الفريدة من نوعها والتي تم تنفيذها في طابعة Zortrax Inventure، إذ يعمل على بناء هياكل دعم مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد من مادة منفصلة تذوب في الماء، وهذا الأمر ليس فقط يسهل عملية إزالة الدعامات بل أيضاً يشجع على الإنفصال الخالي من العوائق من المطبوعة ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي يؤدي إلى إنتاج نماذج أولية في غاية السلاسة والمرونة. وقد أنشأت شركة Zortrax كذلك شعيرات مخصصة لطابعة Inventure تدعى Z-ULTRAT Plus، وهي مادة متطورة قائمة على البوليمرات لها القدرة على طباعة عمليات الطباعة ثلاثية الأبعاد الأكثر تعقيداً وصعوبة وذلك في عملية طباعة واحدة فقط. ومن الجدير بالذكر أن خرطوشة شعيرات Z-ULTRAT Plus هي المادة الوحيدة المدرجة في موقع الشركة والمتوافقة مع طابعة Zortrax Inventure، ولكن يمكن أن يتغير هذا الأمر في وقت ما خلال المستقبل القريب.

وخلاصة القول، يبدو أنه تم تطوير Inventure لتلبية حاجات أولئك الصانعين الذين يرغبون بنماذج أولية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد وتكون تلك النماذج أكبر قليلاً في الحجم وأكثرجودة، وتعد طابعة M200 أصغر حجماً وأقل سعراً ولا تزال تقدم مطبوعات ذات جودة كبيرة، إلا أن شركة Zortrax تنظم خدمة البيع المبكر لطابعة Inventure (والتي تجري حتى تاريخ ٢٣ ديسمبر) وتخفض سعر التجزئة من ٣٠٠٠ دولار أمريكي إلى حوالي ٢٣٩٩ دولار أمريكي، والتي تزيد ب ٥٠٠ دولار أمريكي عن سعر طابعة M200 الجديدة.

تصحيح: ذكرت هذه المقالة في الأصل حجم ناتج Inventure بأنه أكبر بكثير من حجم الناتج الفعلي لها وهو ١٤٠*١٤٠*١٤٠ ميلليمتر.