منذ نهاية العام المنصرم، كنا قد علمنا أن شركة 3D Systems قد أبرمت اتفاقية شراكة مع شركة New Balance لإنتاج مجموعة محدودة من أحذية الركض ذات الأجزاء المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد. كما تم عرض الحذاء في معرض CES، إذ تمكّن الحضور من رؤيته وتفحصّه بأنفسهم. وأخيراً، أعلن الشركاء عن تاريخ توفر هذه الأحذية للبيع، لذا استعدوا وجهّزوا محفظتكم، سيتم عرض ٤٤ زوجاً من أحذية Zante Generate، وستتاح للشراء في يوم الجمعة الموافق ١٥ أبريل ٢٠١٦ في تمام الساعة ٩ صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية.

صُنعت قاعدة الحذاء في مجموعة Zante Generate من مسحوق التلبيد الليزري الجديد DuraForm® TPU Elastomer الخاص بشركة 3D Systems. يهدف الجمع بين هذه المادة الجديدة مع حشوة قاعدة الحذاء التي تأتي بشكل خلية النحل إلى تحقيق نسبة متوازنة من المرونة والوزن وقابلية التحمل والقوة. تتصف قاعدة الحذاء بالمرونة نظراً إلى وجود الخلايا المفتوحة التي تشكّل هيكلها. بمجرد الانتهاء من طباعة قاعدة الحذاء في أمريكا بتقنية ثلاثية الأبعاد وباستخدام تقنية التلبيد الليزري المُختارة والتابعة لشركة 3D Systems، فسيتم تركيب تلك القاعدة على الحذاء في مصنع شركة New Balance الكائن في لورينس لولاية ماساتشوسيتس. يأتي الجزء العلوي من الحذاء مماثلاً لمجموعة Fresh Foam Zante v2 التابعة لشركة New Balance، وهي عبارة عن حذاء طري محبوك مع شبكة في المنتصف لتوفير دعامة طرية للقدم.

وصف رئيس شركة New Balance والمدير التنفيذي لها روبيرت دي مارتيني المنتج الجديد قائلاً، “تتصدّر شركة New Balance أهم المراكز في تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، إذ كانت وما زالت تستخدم تلك التقنية المثيرة والمبتكَرة لصناعة منتجات متخصصة لأبطالنا الرياضيين لعدّة سنوات. يسمح لنا مركزنا المتميز كشركة مصنّعة ورائدة في مجال البيع بالتجزئة أن نقدّم للسوق أول قاعدة حذاء رياضي في العالم مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد. تُظهر مجموعة Zante Generate مدى قوة تصميم وابتكار شركة New Balance، وستتيح للمستهلكين فرصة اقتناء قطعة من التاريخ في تكنولوجيا رياضة الركض.”

ستكون مجموعة أحذية الركض Zante Generate متاحة للشراء بقيمة ٤٠٠ دولار أمريكي عبر الموقع الإلكتروني www.newbalance.com وعبر متجر New Balance Experience Store الكائن في شارع بويلستون ٥٨٣ في بوسطن. إن الكمية المحدودة من الأحذية والتي تتألف من ٤٤ زوجاً هي تكريم لجيم ديفيس، وهو صاحب ورئيس شركة New Balance الذي قام بشراء الشركة في اليوم الوطني منذ ٤٤ عاماً. إن استطعت أن تكون واحداً من بين ٤٤ شخصاً الذين يمكنهم أن يحصلوا على الحذاء الجديد في يوم الجمعة، فقد تُصبح جزءا حياً من التاريخ.