هل رغبت يوماً بالتحدث إلى أو حتى الوقوف في منطقة مجاورة للّاعب الرياضي أو الشخصيات المشهورة المفضلة لديك؟ حسناً! فلقد قامت شركة STARAMBA – والتي مقرها في ألمانيا – لتوها بتطوير وإصدار تطبيقاً يسمح لك بالتواجد إلى جانب نجم كرة القدم المفضل لديك لأخذ صورة “سيلفي” شخصية وثلاثية الأبعاد. يمكن لأي شخص تقريباً استخدام تطبيق STARAMBA 3D للتقرب رقمياً من أكبر نجوم كرة القدم وذلك باستخدام تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد السهلة الإستخدام والمُدمجة بإتقان في الهاتف الذكي. حالياً، يسمح التطبيق للمستخدمين بدمج أنفسهم إلى وضعيات ثلاثية الأبعاد مع لاعبين من Bayern Munich و Arsenal و Bayer Leverkusen، ويزعم التطبيق أنه سوف يتم إصدار أندية أكثر من UEFA Champions League (دوري أبطال أوروبا) في الوقت المناسب.

يضم هذا التطبيق المجاني في الهاتف الذكي – والذي تم إنشاؤه من قِبل شركة STARAMBA بمساعدة من مزودي حلول التصوير ثلاثي الأبعاد Dacuda AG – تقنية تصوير ثلاثية أبعاد صالحة للملاحة بشكل سهل وتُعنى بالتقاط صورة سريعة لتفاصيل وجه ورأس المستخدم. وبعد أخذ صورة 3D المبسطة، يتاح للمستخدم خيار تغيير شعره وجسده في هيئتهم الحديثة ثلاثية الأبعاد، وحالما تكتمل عملية التصوير ثلاثي الأبعاد 3D يختار المستخدم نجم كرة القدم الذي يرغب بالوقوف إلى جانبه وسيقوم تطبيق STARAMABA بمعالجة الأمر وإرسال صورة “سيلفي” ثلاثية الأبعاد تعرض اللاعب والهيئة الشخصية ثلاثية الأبعاد للمستخدم.

“بوجود هذا التطبيق، نحن نغلق الفجوة بين الإمكانيات البعيدة المحدودة لطلب صورة شخصية كمشجع وبين 3D Manufacture الخاص بنا في برلين” كما يقول Christian Staramba-Daudert الرئيس التنفيذي لشركة STARAMBA، “ومن خلال هذا التطبيق، نحن لسنا فقط قادرون على توفير تقنية 3D في غرفة الجلوس الخاصة وخلق شخصية ثلاثية الأبعاد مخصصة بنسبة ١٠٠ بالمائة، ولكننا أيضاً قادرون على جعل الطباعة ثلاثية الأبعاد أقل تكلفة للجماهير”.

التطبيق حالياً هو في مرحلة الإختبار التجريبي، ولكن عند التسجيل لاختبار تطبيق STARAMBA 3D سيحصل المستخدمين على خصم ١٠٪ من أول عملية شراء لصورة “السيلفي” ثلاثية الأبعاد الخاصة بهم. وقد لاقت شركة STARAMBA بعض النجاح بالفعل من خلال بيعها لأشكال ثلاثية الأبعاد تابعة للاعبي كرة القدم من أندية ومجموعات معينة، ولكن من المؤكد أن النهج الأحدث الذي اتبعته والذي يتمثل بدمج صورة ثلاثية الأبعاد للمستخدم مع النماذج الرياضية المطبوعة ثلاثية الأبعاد قد ساعدهم على الشعور بأنهم أقرب بعض الشيء لنجوم كرة القدم المفضلين لديهم، وستؤتي شراكتهم مع Dacuda ثمارها إن تبين أن المنتج ذو جودة عالية، مما يدل على أن تقنية تصوير SLAM 3D يمكن أن تتيح للجماهيرعملية التصوير الثلاثي الأبعاد في الهواتف الذكية عاجلاً وليس آجلاً.