Hywind pilot park الواقعة قبالة سواحل اسكتلندا هي أول محطة بحرية في العالم لتوليد طاقة الرياح وسوف تولد طاقة تكفي لعشرين ألف منزل.

في عام ٢٠١٤، ولّدت طاقة الرياح ٩.٣٪ من متطلبات الطاقة الكهربائية في المملكة المتحدة ومن المقرر أن يرتفع هذا العدد بشكل ملحوظ إذا ما سار المشروع التجريبي في بحر الشمال بنجاح، وتعد Hywind pilot park الواقعة قبالة سواحل اسكتلندا هي أول محطة بحرية في العالم لتوليد طاقة الرياح وسوف تولد طاقة تكفي لعشرين ألف منزل وذلك عند بدء تشغيلها في عام ٢٠١٧.

في حين أنه عادةً ما يقدّر معظم الناس قيمة توربينات الرياح وقدرتها كمصدر ممتاز للطاقة المتجددة، إلا أن الكثير منهم يقفون وقفة احتجاج وشكوى من التلوث المرئي والضجيج الذي تخلّفه تلك التوربينات. وستتجاوز Hywind pilot park – التي أنشأتها شركة النفط النرويجية Statoil بالتعاون مع الحكومة الأسكتلندية – هذه الشكاوى من خلال تشغيلها على بعد ١٥ ميل من الشاطئ، وستغطي محطة توليد طاقة الرياح البحرية مساحة أربعة أمتار مربعة وعلى عمق ٩٥-١٢٠ متراً في المياه مع سعة ٦ ميغا واط لكل توربين، وسوف تستفيد المحطة من الرياح الأقوى والأكثر ثباتاً إلى نحو ١٩ عقدة.

سيتم إرساء التوربينات على عوامات اسطوانية عائمة عبر أسلاك ذات سلاسل منحنية بدلاً من أن ترتكز على أبراج في قاع البحر، مما يتيح للمحطة بمواصلة عملها داخل البحر الأمر الذي يؤدي إلى إمكانية فتح مشاريع أخرى محتملة في المياه العميقة.

ماهي الأماكن الأخرى التي يمكن أن يتم تشغيل محطة Statoil البحرية لتوليد طاقة الرياح فيها؟

الموقع الإلكتروني: www.statoil.com

للإتصال: www.statoil.com/contact